عـــاجل

الساعدي يزور اليساري لتقديم التهاني والتبريك بمناسبة الفوز البرلماني الساعدي يترأس اجتماعاً لكادر المكتب السياسي للاوفياء لمناقشة مستجدات الوضع السياسي الراهن الساعدي يهنئ القواعد الشعبية للأوفياء بانبثاق كتلة الأوفياء النيابية رئيس كتلة الاوفياء النيابية يحصد اعلى الاصوات ويدعو محبيه الامتثال لامر المرجعية الرشيدة المرشح_الضامن/#المهندس_الاستشاري_محمد_حنتوش_اسد_الازيرجاوي اوفياء المكتب السياسي يعقدون لقاءاً في كنيسة ام الاحزان ويؤكدون : الاوفياء مشروع سياسي يحتوي الجميع المكتب السياسي للاوفياء ورابطة الامام علي الأكبر (ع) يقيمان مهرجانا تعريفيا بمرشح الحركة في ميسان الساعدي يلتقي اهالي منطقة ( اطراف سيد جميل )ويؤكد : انتخاب المرشح الضامن يعني التمثل الحقيقي لتطلعات الناخبين سعياً لتحقيق المشاركة الفعالة في الانتخابات الساعدي يلتقي عدداً من اهالي منطقة ( الماجدية ) الساعدي يلتقي اهالي منطقة (جريت) لمناقشة المشاركة فعالة في الانتخابات النيابية الأوفياء يعقدون مؤتمرهم الانتخابي المركزي للتعريف بمشروعهم السياسي سماحة الامين العام للأوفياء يستقبل وفد رئاسة تحالف الفتح 109 برئاسة الساعدي تحالف الفتح في ميسان يعقد اجتماعه الثاني لمناقشة مستجدات الوضع الانتخابي الراهن تحالف الفتح في ميسان يعقد اجتماعاً مع بدأ انطلاق الحملة الانتخابية ويؤكد على الالتزام بثوابت المنافسة الشريفة  الساعدي يترأس المؤتمر الثالث لقادة القواعد الشعبية في المكتب السياسي

الأوفياء يعقدون مؤتمرهم الانتخابي المركزي للتعريف بمشروعهم السياسي بتوجيه من الشيخ هادي الفريداوي .. وفد من الهيئة السياسية يلتقي القواعد الشعبية لتشكيل ( المرابطون ) في ناحية ( كميت ) مسؤول الهيأة السياسية لحركة الصدق والعطاء يلتقي قادة القواعد الشعبية لـــ(حشد الاوفياء) في قضاء قلعة صالح مسؤول الهيأة السياسية لحركة الصدق والعطاء يلتقي قادة القواعد الشعبية لـــ(حشد الاوفياء) في منطقة ( الطبر) الاوفياء يزورون سماحة الفتلاوي للاطمئنان على حالته الصحية   الاوفياء يعزون ( آل غره ) بوفاة الحاج راضي كاظم الغراوي  الأوفياء ينظمون وقفة احتفائية بمناسبة ذكرى خروج المحتل المكتب السياسي للأوفياء يزور تشكيل (المرابطون) لتقديم التهاني بافتتاح المقر الجديد الأوفياء يعزون الشيخ جابر علي عذير الدراجي  بوفاة نجله ( رحمه الله ) مسجدي من ميسان : يبارك انتصارات الحشد الشعبي أوفياء المكتب السياسي يباركون بمقدم أمينهم العام من بيت الله الحرام انصار الله الاوفياء يحضرون مجلس عزاء الشهيد ابراهيم البخاتي في قضاء الميمونة . اللامي يبارك لسماحة القائد الغراوي والمجاهدين انتصاراتهم بتحرير الموصل سماحة الشيخ الفتلاوي ووفد الأوفياء يحضرون المؤتمر الإعلامي للسفير الإيراني في ميسان الاوفياء يحتفلون على طريقتهم بالنصر دعوة

عفواً سيدي الحسين

المشاهدات » الوقت \ التاريخ :
Share

عفواً سيدي الحسين

 

بقلم / عبد الزهرة محمد الهنداوي

 

عفواً سيدي ابا عبد الله الحسين .. اسمح لي ان ابوح في حضرتك بمكنون روحي ، فأنت ترى مقامي وتسمع كلامي وترد سلامي .. سلام الله وملائكته ورسله وأحرار الارض عليك .. ..سيدي الحسين .. لقد ساءني مشهد ما كان له ان يحدث إلا بسبب الشعائر التي يقيمها محبوك في ذكرى واقعة الطف الاليمة .. ففي واحدة من ليالي محرم شاهدت الرجل يحملُ طفله البالغ من العمر عشرة اعوام على كتفه ، والطفل في حالة صحية سيئة وقد تدلى رأسه على كتف ابيه .. فيما بدا الرجل منهكا جدا يلتقط انفاسه بصعوبة بالغة وهو يحاول ان يسبق خطواته .. تطفلتُ على الرجل لأسأله عن سبب حمله ابنه على كتفه .. أمِنَ المعقول انه لا يمتلك اجرة السيارة التي يمكن ان توصله الى مبتغاه؟.. ربما ، وفكرت في تلك اللحظة ان اساعده وأوصله الى حيث يشاء ..اجابني بأنفاس لاهثة : احتاج الى مروحية. خاصة لكي توصلني الى المستشفى !،فجميع الطرق المحيطة بنا والمؤدية الى خارج محلتنا قد اغلقت بسبب مراسم الشعائر الحسينية ، وحاولت ان انفذ باي طريقة ولكن لم افلح في ذلك ، فلم يكن امامي سوى حمل طفلي علّني اتمكن من عبور القطوعات وبعدها احاول الحصول على سيارة تقلّني الى اقرب مستشفى ..

عفواً ، سيدي الحسين ، أيرضيك ذلك ، وأنت الذي حملتَ رضيعك عبدالله مذبوحاً من الوريد الى الوريد ؟ .. كنتَ تبحث له عن شربة ماءٍ ليروي ظمأه اللاهب فكان دمه شرابه ؟؟… ونحن اذ نتألم لهذا الرجل انما نتأسى بك متخيلين ان بركانا من المشاعر الابوية قد تفجر في تلك اللحظات الفاصلة بين ان تمضي بما جئت من اجله ..أو انك تعود ادراجك من حيث اتيت ، ولكن في ذلك المفترق كان الموقف عظيما اذهل الكون كله ، فمن عمق المأساة جاء قرارك محتسبا عبدالله في سبيل الله ، وكأن دمه الطاهر سال قربانا لسمو الحياة التي سعيت من اجلها مضحيا بنفسك واهلك وصحبك ، لترسخ تلك المبادئ في الامة ، وهي ذات المبادئ التي جاء بها جدك النبي محمد (ص) المبعوث رحمة للعالمين ، ومن تلك المبادئ العظيمة اماطة الاذى من طريق الناس وعدم قطع الطرقات فهي ملك عام لكل الناس .. أما كان بإمكان هؤلاء العشاق الباكين على الحسين ان يقيموا الشعائر الحسينية في الساحات العامة وباحات المساجد والحسينيات ليمكنوا ذلك الرجل من انقاذ طفله والمحافظة على حياته ؟ .. ومن المؤكد انهم في تلك اللحظات كانوا يستذكرون رضيع الحسين ويبكون من اجله ، من دون ان يعلموا انهم تسببوا في تعريض حياة طفل للخطر ، فالحسين ثار من اجل ديمومة الحياة و رفع الظلم وتحقيق العدالة بين الناس وحماية الطفولة .

عفوا سيدي الحسين .. يا من بذلت روحك وجاهدت في المبادئ الانسانية السامية حق الجهاد حتى اتاك اليقين ، ليتعلم الناس منك كيف يصنعون الحياة ، فكنت وما زلت وستبقى منارا يهدي الامم الى طريق السعادة الحقيقية في الحياة ، ألم يتعلم منك زعيم الهند غاندي كيف ينتصر على محتلي بلاده بعد ان رسمت له طريق النصر ?..

أَيرضيك سيدي ان تتعرض مسيرتك وسيرتك العظيمة هذه الى التشويه وحرفها عن مسارها الصحيح ؟.. بسبب افعال وسلوكيات لا تمت الى مبادئ ثورتك العظيمة بصلة ?.. فقد احدث الناس من بعدك كثيرا ، وجاءوا بأمور من شأنها تشويه مبادئ وقيم الاصلاح التي خرجت من اجلها وهي تحقيق العدالة الانسانية ومحاربة الظلم .

عفوا سيدي الحسين .. فقد استغل البعض دمك الذي انتصر على سيوف الظالمين لتحقيق مآرب اخرى ، فحولوا ثورتك الى ما يشبه الخرافة وسعوا بين الناس لتسطيح عقولهم وتثويلها ليسهل بعد ذلك قيادهم .. أَ يرضيك سيدي ان يتاجر هذا البعض بثورتك التي كان ثمنها رأسك الشريف ورؤوس الابناء والإخوة والأصحاب و سبي النساء ؟..أَ يرضيك سيدى ان تُحاصر ثورتُك من جديد وبهذا النحو ؟ فالقوم سيوفهم معك وقلوبهم عليك !

ولكنك هيهات هيهات ان ترضى بالظلم ، ولو كنت ترضى لهادنت الظالمين لتبقى – حاشاك- ذليلا ولم يخلدك التاريخ وما كان الطغاة يخشونك حد الهلع .

السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى الارواح التي حلت بفناء الحسين ما اشرقت شمس وجاء ليل ورحمة الله وبركاته. 

 

الساعدي يزور اليساري لتقديم التهاني والتبريك بمناسبة الفوز البرلماني
الساعدي يترأس اجتماعاً لكادر المكتب السياسي للاوفياء لمناقشة مستجدات الوضع السياسي الراهن
الساعدي يهنئ القواعد الشعبية للأوفياء بانبثاق كتلة الأوفياء النيابية
رئيس كتلة الاوفياء النيابية يحصد اعلى الاصوات ويدعو محبيه الامتثال لامر المرجعية الرشيدة
المرشح_الضامن/#المهندس_الاستشاري_محمد_حنتوش_اسد_الازيرجاوي
اوفياء المكتب السياسي يعقدون لقاءاً في كنيسة ام الاحزان ويؤكدون : الاوفياء مشروع سياسي يحتوي الجميع
المكتب السياسي للاوفياء ورابطة الامام علي الأكبر (ع) يقيمان مهرجانا تعريفيا بمرشح الحركة في ميسان
الساعدي يلتقي اهالي منطقة ( اطراف سيد جميل )ويؤكد : انتخاب المرشح الضامن يعني التمثل الحقيقي لتطلعات الناخبين
سعياً لتحقيق المشاركة الفعالة في الانتخابات الساعدي يلتقي عدداً من اهالي منطقة ( الماجدية )
الساعدي يلتقي اهالي منطقة (جريت) لمناقشة المشاركة فعالة في الانتخابات النيابية
الأوفياء يعقدون مؤتمرهم الانتخابي المركزي للتعريف بمشروعهم السياسي
سماحة الامين العام للأوفياء يستقبل وفد رئاسة تحالف الفتح 109
برئاسة الساعدي تحالف الفتح في ميسان يعقد اجتماعه الثاني لمناقشة مستجدات الوضع الانتخابي الراهن
تحالف الفتح في ميسان يعقد اجتماعاً مع بدأ انطلاق الحملة الانتخابية ويؤكد على الالتزام بثوابت المنافسة الشريفة 
الساعدي يعقد اجتماعاً للكوادر المتقدمة لمناقشة مستجدات الوضع السياسي والانتخابي الراهن
الساعدي يترأس المؤتمر الثالث لقادة القواعد الشعبية في المكتب السياسي
الهيأة السياسية تلتقي القواعد الشعبية لتشكيل ( الاوفياء الغالبون )
وفد الهيأة السياسية يلتقي القواعد الشعبية لتشكيل ( سرايا الاوفياء ) في منطقة ( الالف دار )
الهيأة السياسية تلتقي القواعد الشعبية لتشكيل ( سرايا الاوفياء )
مسؤول الهيأة السياسية يستقبل مرشح حركة الصدق والعطاء
انصار الله الاوفياء يحضرون مجلس عزاء الشهيد ابراهيم البخاتي في قضاء الميمونة .
مطار السليمانيه الدولي يوقف رحلاته الجويه الى تركيا
الساعدي في ضيافة الشيخ الخزعلي للتباحث حول الوضع العراقي الراهن
الساعدي يؤكد : ان تفقد عوائل شهداء الحشد واجب وطني
قسم التنظيم والتعبئة في الأوفياء يلتقي جماهيره في حي المعلمين الجديد
الاوفياء يزورون تنظيمات حي الرحمة الثانية لتنسيق العمل المستقبلي المشترك
عاجل ….الأوفياء تقصف داعش وتقتل تسعة منهم في قاطع جزيرة حديثة
اتصال عبر “الطابوگة” يحرم عصابة من 20 ألف دولار في ديالى
تنظيم وتعبئة الأوفياء يزور ممثلية المجر الكبير للاطلاع على واقع العمل
قائد عمليات سامراء : سرايا السلام في بلد لنشر الأمن والامان وحماية المقدسات


بيان المكتب السياسي لحركة انصار الله الاوفياء حول التجاوزات التركية على العراق
بيان الاوفياء حول رفع علم كردستان في كركوك
سماحة الدراجي  يلتقي عدد من تنظيمات حي الحسن العسكري(ع) في ميسان         
الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب أحمد الاسدي
محافظ صلاح الدين العوائل النازحة بحاجة الى اغاثة عاجلة ونقص المواد الغذائية والصحية تهدد حياتهم
الهيأة السياسية تلتقي القواعد الشعبية لتشكيل ( سرايا الاوفياء )
حشد الاوفياء يقطف ثماره
سماحة الشيخ حيدر الغراوي في ضيافة العبادي
كتائب جند الامام .. تدمر مفرزة هاونات متنقلة لعصابات داعش الارهابية
أعلن قائد عمليات الانبار اللواء إسماعيل المحلاوي ،اليوم السبت، عن تحرير منطقة البو عبيد شرقي مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي
تابعونا على الفيس بوك
تابوا وكالة الاوفياء نيوز على الفيس بوك