عـــاجل

الساعدي يزور اليساري لتقديم التهاني والتبريك بمناسبة الفوز البرلماني الساعدي يترأس اجتماعاً لكادر المكتب السياسي للاوفياء لمناقشة مستجدات الوضع السياسي الراهن الساعدي يهنئ القواعد الشعبية للأوفياء بانبثاق كتلة الأوفياء النيابية رئيس كتلة الاوفياء النيابية يحصد اعلى الاصوات ويدعو محبيه الامتثال لامر المرجعية الرشيدة المرشح_الضامن/#المهندس_الاستشاري_محمد_حنتوش_اسد_الازيرجاوي اوفياء المكتب السياسي يعقدون لقاءاً في كنيسة ام الاحزان ويؤكدون : الاوفياء مشروع سياسي يحتوي الجميع المكتب السياسي للاوفياء ورابطة الامام علي الأكبر (ع) يقيمان مهرجانا تعريفيا بمرشح الحركة في ميسان الساعدي يلتقي اهالي منطقة ( اطراف سيد جميل )ويؤكد : انتخاب المرشح الضامن يعني التمثل الحقيقي لتطلعات الناخبين سعياً لتحقيق المشاركة الفعالة في الانتخابات الساعدي يلتقي عدداً من اهالي منطقة ( الماجدية ) الساعدي يلتقي اهالي منطقة (جريت) لمناقشة المشاركة فعالة في الانتخابات النيابية الأوفياء يعقدون مؤتمرهم الانتخابي المركزي للتعريف بمشروعهم السياسي سماحة الامين العام للأوفياء يستقبل وفد رئاسة تحالف الفتح 109 برئاسة الساعدي تحالف الفتح في ميسان يعقد اجتماعه الثاني لمناقشة مستجدات الوضع الانتخابي الراهن تحالف الفتح في ميسان يعقد اجتماعاً مع بدأ انطلاق الحملة الانتخابية ويؤكد على الالتزام بثوابت المنافسة الشريفة  الساعدي يترأس المؤتمر الثالث لقادة القواعد الشعبية في المكتب السياسي

الأوفياء يعقدون مؤتمرهم الانتخابي المركزي للتعريف بمشروعهم السياسي بتوجيه من الشيخ هادي الفريداوي .. وفد من الهيئة السياسية يلتقي القواعد الشعبية لتشكيل ( المرابطون ) في ناحية ( كميت ) مسؤول الهيأة السياسية لحركة الصدق والعطاء يلتقي قادة القواعد الشعبية لـــ(حشد الاوفياء) في قضاء قلعة صالح مسؤول الهيأة السياسية لحركة الصدق والعطاء يلتقي قادة القواعد الشعبية لـــ(حشد الاوفياء) في منطقة ( الطبر) الاوفياء يزورون سماحة الفتلاوي للاطمئنان على حالته الصحية   الاوفياء يعزون ( آل غره ) بوفاة الحاج راضي كاظم الغراوي  الأوفياء ينظمون وقفة احتفائية بمناسبة ذكرى خروج المحتل المكتب السياسي للأوفياء يزور تشكيل (المرابطون) لتقديم التهاني بافتتاح المقر الجديد الأوفياء يعزون الشيخ جابر علي عذير الدراجي  بوفاة نجله ( رحمه الله ) مسجدي من ميسان : يبارك انتصارات الحشد الشعبي أوفياء المكتب السياسي يباركون بمقدم أمينهم العام من بيت الله الحرام انصار الله الاوفياء يحضرون مجلس عزاء الشهيد ابراهيم البخاتي في قضاء الميمونة . اللامي يبارك لسماحة القائد الغراوي والمجاهدين انتصاراتهم بتحرير الموصل سماحة الشيخ الفتلاوي ووفد الأوفياء يحضرون المؤتمر الإعلامي للسفير الإيراني في ميسان الاوفياء يحتفلون على طريقتهم بالنصر دعوة

 الحسين وطلب الحكم

المشاهدات » الوقت \ التاريخ :
Share

 الحسين وطلب الحكم

 

بقلم / رحيم الخالدي

 

 كثير من البشر أو أغلبهم يحب كرسي الرئاسة، ومثال ذلك ما نعيشه اليوم بنتائجه الكارثية، وأغلب الحروب يقع ضحيتها المغلوب على أمره والمسكين، تلك المعارك التي يضحي بها الفقير ليأتي من هو ليس بكفء، ليجلس متربعاً على العرش وكأن شيئاً لم يكن، وتذهب تلك الدماء أدراج الرياح ليتنعم من تم إعداده لهذه المهمة، التي تم التخطيط لها من أشخاص منظرين، تقف خلفهم مؤسسات، تسيّر العالم بما يتلائم مع مصالحها .

 

 أنس طبارة أستاذ جامعي في لبنان، يعتقد عكس ما يعتقده أغلب المسلمين، إضافة للتاريخ الذي بين أيدينا، ولا أعرف من أين إستقى معلوماته حول سيد شباب أهل الجنة، ويقول أنه إستحق القتل! متأثراً بأبن تيمية وعبد الوهاب، مؤسسي دين السلفية وموجديها، وبالطبع رأيه يطابق مفتي السعودية الأعور!

 

وهنا يجب التفريق بين الرأي للطائفة السنية، وبين الوهابية التي تعاكس كل الآراء، سيما الأزهر الذي يعتبر الممثل للمكون السني في العالم الإسلامي . كتب المؤرخون التابعين لدين يزيد شارب الخمر، ليوصلوا فكرة أن الحسين عليه السلام، حارب الخليفة الشرعي لطلب الكرسي! لتترسخ في عقول عامة الناس، لكنهم أغفلوا وتناسوا أنه حفيد وأبن في نفس الوقت، لنبي الرحمة “محمد” صلوات ربي وسلامه عليه، والأحاديث الصحيحة المنقولة في نفس الكتب بالتوصية بأهل البيت، ناهيك عن القرآن الكريم واضحة وجلية، ولا تحتاج لتفسير كونها من النصوص، وليس من باطن المعاني، الذي يُحتار في تفسيره، كما في باقي الآيات البائنة الجلية كشمس الصبح .

 

 لو كان الحسين “عليه السلام” يريد الحكم والكرسي والأهداف الدنيوية، كما يزعم أعداء “أهلُ البيت صلوات ربي عليهم”، فما المغزى من جلب عياله وأهل بيته معه؟ وهو يعرف حقيقة أبناء الطلقاء أنه مقتول لا محالة، على يد أخس الخلق، وهنالك موضة جديدة، من بعض وعّاضُ السلاطين، يطلقون أحكام في الفضائيات دون خجل أو استحياء، أنَّ الحُسين “عليه السلام” وآل آبي سفيان تربطهم صلة قرابة، وليس من صالح المسلمين آن نؤجج فتنة ليس لنا بها طائل! بالمختصر يقولون سيدنا يزيد، قتل سيدنا الحسين! ولا أعرف كيف يتم التساوي بين القاتل والمقتول؟ ونعتهم بنفس الدرجة !. “مثلي لا يبايع مثله” هذه الجملة تخرم أسماع التابعين للسياسة الأموية، التي تشبه السياسة المتبعة في بعض الدول المتسلطة على الشعوب المستضعفة، خاصة الدول العربية! التي تعتبر نفسها مطبقة للدين الإسلامي، وهذه الجملة تؤرقهم لأنها لا زالت ترن في الأسماع، ويسعون جاهدين لإسكاتها، وكل من ينادي بها، حتى لو بعدت عنهم بمسافات، سيما مواطني دولتهم! كما يجري في السعودية والبحرين بالخصوص، وباقي الدول الإسلامية بالعموم ويسعون جاهدين بمحاربة من يروج لمظلومية الثورة الحسينية .

 

 إنتصار الدم على السيف هي النتيجة الفعلية، وبالمقارنة الإنصاف يأتي من هو ليس على دين الإسلام، وأبسط دليل العظماء من غير الملة، أمثال غاندي، وتشي جيفارا وغيرهم من الثائرين، بينما هنالك دول تعتبر نفسها عربية وتدين بدين الإسلام، تحتفل بيوم إستشهاد سبط النبي الأكرم “صلوات رَبي وَسلامُهُ عليهم”،ويقرعون الطبول ويعتبرونه يوم فرح! كما شرّعه مُريدي النيل من الرسالة المحمدية، والكرسي الذي أراد الوصول إليه سيد شباب أهل الجنة، ليس كما يصوره تابعي أعداء آل البيت، بل كان المقصود هو كرسي العدالة، وإحقاق الحق وإحياء الرسالة التي أراد رب العزة والجلالة لتكون أفضل رسالة وأحب نبي ليختم بها الرسالات .

 

الساعدي يزور اليساري لتقديم التهاني والتبريك بمناسبة الفوز البرلماني
الساعدي يترأس اجتماعاً لكادر المكتب السياسي للاوفياء لمناقشة مستجدات الوضع السياسي الراهن
الساعدي يهنئ القواعد الشعبية للأوفياء بانبثاق كتلة الأوفياء النيابية
رئيس كتلة الاوفياء النيابية يحصد اعلى الاصوات ويدعو محبيه الامتثال لامر المرجعية الرشيدة
المرشح_الضامن/#المهندس_الاستشاري_محمد_حنتوش_اسد_الازيرجاوي
اوفياء المكتب السياسي يعقدون لقاءاً في كنيسة ام الاحزان ويؤكدون : الاوفياء مشروع سياسي يحتوي الجميع
المكتب السياسي للاوفياء ورابطة الامام علي الأكبر (ع) يقيمان مهرجانا تعريفيا بمرشح الحركة في ميسان
الساعدي يلتقي اهالي منطقة ( اطراف سيد جميل )ويؤكد : انتخاب المرشح الضامن يعني التمثل الحقيقي لتطلعات الناخبين
سعياً لتحقيق المشاركة الفعالة في الانتخابات الساعدي يلتقي عدداً من اهالي منطقة ( الماجدية )
الساعدي يلتقي اهالي منطقة (جريت) لمناقشة المشاركة فعالة في الانتخابات النيابية
الأوفياء يعقدون مؤتمرهم الانتخابي المركزي للتعريف بمشروعهم السياسي
سماحة الامين العام للأوفياء يستقبل وفد رئاسة تحالف الفتح 109
برئاسة الساعدي تحالف الفتح في ميسان يعقد اجتماعه الثاني لمناقشة مستجدات الوضع الانتخابي الراهن
تحالف الفتح في ميسان يعقد اجتماعاً مع بدأ انطلاق الحملة الانتخابية ويؤكد على الالتزام بثوابت المنافسة الشريفة 
الساعدي يعقد اجتماعاً للكوادر المتقدمة لمناقشة مستجدات الوضع السياسي والانتخابي الراهن
الساعدي يترأس المؤتمر الثالث لقادة القواعد الشعبية في المكتب السياسي
الهيأة السياسية تلتقي القواعد الشعبية لتشكيل ( الاوفياء الغالبون )
وفد الهيأة السياسية يلتقي القواعد الشعبية لتشكيل ( سرايا الاوفياء ) في منطقة ( الالف دار )
الهيأة السياسية تلتقي القواعد الشعبية لتشكيل ( سرايا الاوفياء )
مسؤول الهيأة السياسية يستقبل مرشح حركة الصدق والعطاء
اوفياء الناصرية يزورون عائلة الشهيد ضياء حسين كريم الكعبي
خلية الاعلام الحربي ألقت طائرات القوة الجوية العراقية ملايين المنشورات على مركز مدينة الموصل
عااااجل السويد تعزي العراق بفاجعة الكراده
عيدكم مبارك
الساعدي يزور المصرف الزراعي ويدعو الى تنظيم العمل فيه
الخارجية النيابية تكشف عن وجود سفراء بزمن صدام ما زالوا يمثلون العراق خارجياً
وفد الهيأة السياسية يلتقي القواعد الشعبية لتشكيل ( اسناد الاوفياء ) في منطقة ( حي الحسين الجديد )  
تنظيمات ( أنصار الأوفياء ) يعقدون مؤتمرهم التأسيسي الأول استعداداً لزيارة الأربعينية المقدسة .
العمل : افتتاح التسجيل على قروض الخدمات الصناعية

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
عاجل ….الأوفياء تقنص عنصرين من داعش تسللوا الى جزيرة حديثة
عراق نيوز : ننفرد بنشر الكتب والخطابات المتداوله بين عناصر داعش الارهابيه
بتوجيه من الشيخ هادي الفريداوي وفد من الهيأة السياسية لحركة الصدق والعطاء يزور تشكيل الحيدريون
الأوفياء يحضرون ندوة مؤسسة الهدى حول بلاغة الزهراء (ع)  
مسجدي من ميسان : يبارك انتصارات الحشد الشعبي
الساعدي : هيئة الحشد في ميسان عملت بصمت وقدمت الكثير لذوي الشهداء والجرحى
محافظ صلاح الدين يؤكد خلال استقباله العوائل النازحة انكم ابناء الوطن وواجبنا انقاذكم
الخنازير البريه تلغي زراعة الاف الدوانم من الذرة الصفراء في العظيم
سماحة الشيخ الغراوي يبارك للعراقيين تحرير الفلوجة من جرذان داعش
صلاح العقيدة …
امين عام الاوفياء يتلقى برقية دعم واسناد من زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي في موريتانيا
تابعونا على الفيس بوك
تابوا وكالة الاوفياء نيوز على الفيس بوك